أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

“بالحجاب أو بدونه هيا إلى الثورة”… رغبة إيرانية بإغلاق العالم الافتراضي كلياً

“بالحجاب أو بدونه هيا إلى الثورة”… رغبة إيرانية بإغلاق العالم الافتراضي كلياً
“بالحجاب أو بدونه هيا إلى الثورة”… رغبة إيرانية بإغلاق العالم الافتراضي كلياً

دعا المدعي العام الإيراني محمد جعفر منتظري إلى إغلاق الفضاء الافتراضي كلياً، مع استمرار الاحتجاجات في البلاد، وفق ما أفادت وکالة أنباء “إيسنا”.

وقال، “أنا اليوم أطالب بفلترة الإنترنت. يجب أن نغلق الفضاء الافتراضي كلياً، ولكن هو أمر لم يوافق عليه كبار مسؤولي النظام، ولا هو ممكن اليوم”.

واعتبر منتظري أن أكبر خيانة للحكومة السابقة كانت عصيان أوامر المرشد في ما يتعلق بالفضاء السيبراني، مشيراً إلى وصف المرشد للشبكة العنكبوتية بالهجمة الثقافية، ومتهماً حكومة حسن روحاني بممارسة التسيب في الفضاء الإلكتروني.

وتظاهر الآلاف من البلوش في إيران، أمس الجمعة، تضامناً مع زعيمهم مولوي عبد الحميد إسماعيل زهي، مطالبين بإطلاق سراح السجناء السياسيين، في حين ردّت عليهم قوات الأمن الإيراني بإطلاق النار والغاز المسيل للدموع.

وانضمت النساء في محافظة سيستان بلوشستان الإيرانية، الجمعة، إلى الاحتجاجات واسعة النطاق التي أشعلتها وفاة مهسا أميني، في خطوة أكدت مجموعات حقوقية أن حدوثها نادر في المنطقة المحافظة إلى حد كبير.

وأظهرت تسجيلات مصوّرة انتشرت عبر الإنترنت، عشرات النساء في عاصمة المحافظة زاهدان يرفعن لافتات كتب عليها “امرأة، حياة، حرية”، وهو أحد أبرز شعارات الحركة الاحتجاجية التي انطلقت في منتصف ايلول.

وهتفت نساء ارتدين “الشادور”، “بالحجاب أو بدونه، هيا إلى الثورة”، وذلك بحسب تسجيلات مصوّرة انتشرت عبر “تويتر”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”