بو عاصي: يمارسون الابتزاز عبر اخذ مجلس النواب ورئاسة الجمهورية رهائن

بو عاصي: يمارسون الابتزاز عبر اخذ مجلس النواب ورئاسة الجمهورية رهائن
بو عاصي: يمارسون الابتزاز عبر اخذ مجلس النواب ورئاسة الجمهورية رهائن

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي أنهم تمنوا على رئيس مجلس النواب نبيه بري ان تبقى الجلسات مفتوحة لانتخاب الرئيس، مشدّداً على ان من المعيب ان تصوت مجموعة من النواب بورقة بيضاء وتتهرب من تحمل مسؤوليتها كما في كل ديمقراطيات العالم عبر تسمية مرشح.

وفي تصريحات له عقب جلسة إنتخاب الرئيس في ساحة النجمة، قال، “مرشّحنا هو النائب ميشال معوّض والمشكلة عند الفريق الآخر الذي يأخذ رئاسة الجمهورية رهينة ويغتال الثقافة الديمقراطية التي لطالما تميّز بها لبنان. يمارسون الابتزاز عبر اخذ مجلس النواب ورئاسة الجمهورية رهائن”.

بو عاصي الذي حذّر من أن الثقافة الديمقراطية في لبنان بخطر، معتبراً انه “لا يمكن التعامل بإستهتار مع هذا الاستحقاق عبر التغيّب أو الورقة البيضاء أو الهروب من الجلسة لتعطيل نصاب الدورة الثانية، فهذه الممارسة تشكل عدم احترام لموقع رئاسة الجمهورية ولمجلس النواب وللناس التي منحتهم ثقتها”.

كذلك أعرب عن أسفه لأن “بعضهم ينتظر على المفرق كلمة السر من الخارج أو حارة حريك، كما كان ينتظر كلمة السر من البوريفاج وعنجر والشام” وتمنى ان يكون “الرهان الوحيد على الاخلاق السياسية عند النواب الذين يناط بهم انتخاب رئيس للجمهورية”.

وقال بو عاصي، “هناك وسيلة واحدة لانتخاب رئيس للجمهورية عبر احترام الدستور والقوانين المرعية وعبر الحضور الى مجلس النواب وتبني مرشح والعمل لحشد أكبر عدد من الاصوات له. ومن يحصد الأكثرية فليحكم ونبارك للفائز، وهذه هي الثقافة الديمقراطية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كييف تؤكد أنها ستتسلم 120 دبابة ثقيلة