خوري: لبنان بحاجة إلى أمثال “سوبرمان”

خوري: لبنان بحاجة إلى أمثال “سوبرمان”
خوري: لبنان بحاجة إلى أمثال “سوبرمان”

أكد وزير الاقتصاد السابق رائد خوري أنّه “من النوع الذي يُخفف الكلام ويُكثر من الأعمال”، قائلاً: “وقد وزّعنا في الـ2017 ورقة في مجلس الوزراء تشير إلى أنّ انهياراً سيحصل في الـ2020 والمشكلة هي في الذهنية”.

وتابع في حديث للـ”mtv”: “القادة والمسؤولون ليس لديهم أدنى فكرة عن الاقتصاد ولا بدّ أن تتغيّر هذه الذهنية وسوء الإدارة عبر سياسيات الحكومات المتعاقبة وتثبيت سعر العملة أوصل البلد إلى هذه الحالة”.

وأضاف: “موازنة الدولة كانت في عجز كلّ سنة بسبب سوء الإدارة والتهريب والكهرباء والسرقة وغيرها من الأمور فيضطر مصرف لبنان لتغطية العجز والمسؤولية الكبرى هي على السلطة”.

وأشار إلى أنّه في ظلّ غياب الإدارة “المال السايب بعلّم الناس الحرام”، موضحاً أنّه “لا يمكن لأيّ مصرف في العالم أن يقف على رجليه إذا انهارت دولته”.

وشدد على أنّ “التدقيق الجنائي سيُظهر كل التجاوزات وهو أساسيّ لكنّه سيأخذ وقتاً وليس الوحيد القادر على حلّ المشكلة”.

وأعلن انّ “لبنان بحاجة إلى أمثال “سوبرمان” للنهوض به وأن يكونوا مدعومين سياسياً ليتمكنوا من العمل وما أراه على الصعيد الحكومي لا يشجّع وتوصيف الوزير الاختصاصي لديهم يختلف عمّا أعرفه”، سائلاً: “لماذا لا يُترك الوضع الاقتصادي للقطاع الخاص الناجح؟”.

واعتبر أنّ “المطلوب حكومة من وزارء اختصاصيين ليبدأوا التفاوض مع صندوق النقد الدولي ووضع خطة اقتصادية وتحييد لبنان عن مشاكل المنطقة ولا بدّ من الحوار مع الأطراف التي لديها هواجس للبناء على قواسم مشتركة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”