أخبار عاجلة
بالأرقام: نحو مليون نازح في لبنان… والعودة صعبة! -
واشنطن تبدي تفهماً للموقف الإسرائيلي بشأن لبنان -
انسحاب إسرائيلي جزئي من جنوب لبنان -
لبنان وإيران نحو علاقة “دولة مقابل دولة”؟ -

“الطاقة الذرية”: إيران استأنفت إنتاج اليورانيوم بنسبة 20%

“الطاقة الذرية”: إيران استأنفت إنتاج اليورانيوم بنسبة 20%
“الطاقة الذرية”: إيران استأنفت إنتاج اليورانيوم بنسبة 20%

كشف تقرير لوكالة الطاقة الذرية عن أن “إيران استأنفت إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20%، بينما لم يتجاوز التخصيب نسبة 4.5% في تشرين الثاني”.

ووفقا للتقرير الفصلي للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي نشر الثلثاء، فإن “إيران أنتجت 17.6 كيلوغرام من اليورانيوم المخصب بنسبة 20٪ في الأسابيع الأخيرة، في انتهاك لاتفاق فيينا الذي يحكم أنشطتها النووية”.

ويتوافق هذا المقدار تقريبًا مع إنتاج 10 كيلوغرامات شهريا من اليورانيوم عالي التخصيب المطلوب بموجب قانون أقره البرلمان الإيراني في كانون الأول.

وبلغ إجمالي مخزون إيران من اليورانيوم المخصب حتى 16 شباط ما يقرب من 3 أطنان، ارتفاعا من 2.4 طن في تشرين الثاني، في حين أن الاتفاق النووي الموقع في 2015 وضع حدا قدره 202.8 كيلوغرام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باريس تمنح المدنيين والصحافيين الفلسطينيين المواطنة الفخرية
التالى الجامعة العربية: العدوان على لبنان يهدد أمن المنطقة