جريصاتي: دخلت بمعركة تحدي مافيا المقالع والكسارات وبعد 3 سنوات نعرف مَنْ الرابح

جريصاتي: دخلت بمعركة تحدي مافيا المقالع والكسارات وبعد 3 سنوات نعرف مَنْ الرابح
جريصاتي: دخلت بمعركة تحدي مافيا المقالع والكسارات وبعد 3 سنوات نعرف مَنْ الرابح
أحيت جمعية Green Cedar Lebanon، عصر اليوم في نادي اليخوت في في زيتونة باي، اليوم العالمي للغابات، بطريقة مبتكرة عبر تنظيم معرض بعنوان "أرسم لي أرزة" Dessine moi un Cèdre، تكريما للشجرة- الرمز المكرسة شعارا للعلم اللبناني، والمهددة بشكل جدي بالانقراض بسبب التغيرات المناخية.

وأكّد وزير البيئة فادي جريصاتي "أهمية المحميات الطبيعية في لبنان"، إضافةً إلى جهوزيته "للقيام بشراكة مع مصرف لبنان، بقيادة حاكم المصرف المركزي رياض سلامة، من أجل حماية البيئة، التي يلتزم مصرف لبنان بدعمها".


وقال: "أنا أعرف كم يمكن لأياديكم البيضاء، أن تنجز في هذا المجال، فتحية لكم على ما أنجزتموه في الماضي، وعلى أمل أن نستمر في الإنجاز سويا في المستقبل"، متوجها بالشكر إلى "رئيسة وأعضاء جمعية Green Cedar Lebanon، على ما يقمن به من أجل البيئة منذ سنوات لغاية اليوم"، وقال: "أنتن مثال للالتزام اللبناني، لأن كل ما قمتن به فعلتموه من أجل الوطن وليس لجمعية".

وتوجه بالتحية إلى "الفنانين الذين شاركوا بأعمالهم وريشتهم وإزميلهم بالمعرض"، وقال: "أنتم وجه لبنان الجميل، وجه لبنان الذي سنحافظ عليه. أنتم الذين تجعلون أشخاصا بينهم زوجتي يبقون في هذا البلد"، داعيا "الفنانين الذين سافروا إلى كل أنحاء العالم، ألا يتركوا بلدهم، لأن لبنان بحاجة إلى أياديكم البيضاء، ولأن الارزة بحاجة إلى أن تبقوا ترسمونها وتدافعون عنها"، مقدما "ألف شكر لكل من ساهم في هذا الحدث الجميل، الذي يعود ريعه إلى غرس غابة أرز في كفردبيان، التي نحيي رئيس بلديتها الموجود معنا اليوم، والذي نأمل معه البدء بعملية تغيير تشمل بلديات أخرى".

وإذ اعتبر أن "التحدي كبير جدا"، قال: "تعرفون أنني منذ أيام دخلت في معركة، قيل لي إنها أكبر مني، لأنني أتحدى المقالع والكسارات، التي هي مافيا أكبر من الدولة، وأعرف أن كلفتها علي، ستكون مرتفعة، إنما أنا قبلت التحدي، وبعد 3 سنوات، سنعرف من هو الرابح أنا، أم هم. وأنا أتكل على الكثيرين مثلكم، المؤمنين بأرضهم وبلدهم، وأطلب منكم أن تبقوا إلى جانبي، لتساعدوني، فطريقنا طويل وسوا مع Green Cedar Lebanon، يمكننا أن نغير الصورة". 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة المودعين: انطلاق معركة استرداد الودائع بالذات