وديع الخازن بعد لقائه سلامة: وضع الليرة مستمر في الثبات إلى حد كبير

وديع الخازن بعد لقائه سلامة: وضع الليرة مستمر في الثبات إلى حد كبير
وديع الخازن بعد لقائه سلامة: وضع الليرة مستمر في الثبات إلى حد كبير

استقبل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، وتم التداول في الأوضاع النقدية والاقتصادية.

بعد اللقاء، قال الخازن: “تشرفت بلقاء سعادة حاكم المصرف المركزي الدكتور رياض سلامة، وتداولنا في الأوضاع النقدية والاقتصادية، فضلا عن انعكاس التمهل في تشكيل حكومة جديدة وتأثير ذلك على الواقع المالي في البلاد. واعتبر سعادة الحاكم أنه مطمئن إلى الإجراءات الوقائية التي اعتمدها لدعم العملة الوطنية، بإعتبارها ليرة الجميع ولا تنتمي إلى أي جهة سياسية”.

وأشار إلى أن “وضع الليرة مستمر في الثبات إلى حد كبير، لا بل إنه تحسن عما قبل، بفضل المخزون الاحتياطي المتوافر الذي يلبي أي طارئ، وكل كلام عدا ذلك هو افتئات على المعطيات الموضوعية التي تدحض كل هراء وهرج إعلامي”.

وإذ ثمن “الإجراءات التي يلجأ إليها حاكم المصرف المركزي”، وقال: “إني أعول على التعاون القائم بين فخامة الرئيس العماد ميشال عون ودولة الرئيس نبيه بري، ومعهما الرئيس المكلف الشيخ ، لتسريع قيام حكومة جديدة تحدث صدمة إيجابية على المواطن الذي سئم “دلع” المطالب السياسية الطائفية وولعها بالحقائب، لأن لبنان هو فوق أي إعتبار شخصي أو فئوي. وكان الرأي متفقا على أن لا شيء يحول دون أن يقدم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، المؤتمن على سلامة المؤسسات والدستور وعدم تعطيلها، على تشكيل حكومة منتجة بالتعاون مع الرئيسين بري والحريري وعلى تخطي كل الشروط، لأن البلد لم يعد يتحمل أي انتظار”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كييف تؤكد أنها ستتسلم 120 دبابة ثقيلة