أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

مقعد أميركي فارغ في مجلس حقوق الإنسان

مقعد أميركي فارغ في مجلس حقوق الإنسان
مقعد أميركي فارغ في مجلس حقوق الإنسان

عقد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الأربعاء إحدى جلسات الدورة الـ 38 للمجلس في غياب الولايات المتحدة، التي أعلنت أمس انسحابها منه رسميا.

وظهر مقعد الولايات المتحدة فارغا للمرة الأولى أثناء جلسة المجلس في جنيف، عقب الإعلان الأميركي. وقالت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة نكي هيلي أمس إن هذا المجلس الذي وصفته بـ "المنافق والأناني"، لديه "تحيز مزمن ضد إسرائيل".

في المقابل، دافع رئيس مجلس حقوق الإنسان فويسلاف شوتس عن دور المجلس بعد انسحاب الولايات المتحدة منه، وقال إن عمله ضروري في وقت تواجه فيه التعددية الدولية تحديات عدة.

وأكد شوتس أن أعمال المجلس تؤدي إلى نتائج مهمة ينتظرها عدد لا يحصى من الضحايا في مجال حقوق الإنسان بجميع أنحاء العالم، وأضاف أنه سينتخب قريبا عضو جديد ليخلف الولايات المتحدة.

من جانب آخر، قالت متحدثة باسم الاتحاد الأوروبي إن انسحاب الولايات المتحدة يهدد بتقويض دورها رائدة في الديمقراطية، وإن الاتحاد الأوروبي سيواصل الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

ووصف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد -في تغريدة على موقع تويتر- قرار الولايات المتحدة بأنه "مخيب للآمال".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”