الحرارة إلى ارتفاع… ومنخفض جوي يقترب نحونا!

الحرارة إلى ارتفاع… ومنخفض جوي يقترب نحونا!
الحرارة إلى ارتفاع… ومنخفض جوي يقترب نحونا!

تؤثر منطقة من الضغط الجوي المرتفع على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تؤدي الى طقس مستقر مع ارتفاع بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية يوم غد الخميس ومن المتوقع أن يتأثر لبنان اعتباراً من ظهر يوم الجمعة بمنخفض جوي متمركز جنوب غرب تركيا يكون سريع ومتوسط الفعالية يؤدي الى تساقط أمطار متفرقة أحياناً حتى ظهر يوم السبت حيث يعود الى الاستقرار .

وأعلنت مصلحة الأرصاد الجوية أن “معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٨ درجة وفي زحلة بين ٣ و ١٣درجة”.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:

قليل الغيوم اجمالاً مع ضباب محلي على المرتفعات واستقرار بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال ويبقى التحذير من تشكل الجليد خلال ساعات الصباح الأولى والليل على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع ١٥٠٠ متر.

الخميس:

غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع انخفاض بنسبة الرطوبة وارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً خاصة جنوب البلاد اعتباراً من بعد الظهر.

الجمعة:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتكون الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر وتتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية مع بعض الثلوج على ارتفاع ١٨٠٠ متر وما فوق.

السبت:

غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة ومتقطعة خلال النهار مع بعض الثلوج على ارتفاع ١٨٠٠ متر وما فوق، تنحسر الأمطار اعتباراً من بعد الظهر ويستقر الطقس تدريجياً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة عن الدماغ والنسيان!
التالى فضيحة تطال دكتور فود: خان زوجته ومنتجاته “معفنة”!