أخبار عاجلة
النفط يصعد -

طقس ماطر مطلع الأسبوع… والثلوج تلامس الـ1400 متر

طقس ماطر مطلع الأسبوع… والثلوج تلامس الـ1400 متر
طقس ماطر مطلع الأسبوع… والثلوج تلامس الـ1400 متر

طقس متقلب وماطر أحيانًا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط نتيجة منخفض جوي شرق المتوسط ينحسر تدريجيا صباح الثلثاء ليستقر الطقس بعد ذلك مع تعافي بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية .

(و لا صحة للأخبار المتداولة عن عاصفة ثلجية قوية بعد الثامن من شباط بل تقلبات سريعة و محدودة وهو ما تظهره النماذج العددية حتى الان).

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 9 و18 درجة وفي زحلة بين 3 و13 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الإثنين: غائم اجمالا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها احيانا ويرافقها برق ورعد و رياح ناشطة لتصل شمال البلاد لحدود ال 60 كم/س، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن 1400 متر، تخف حدة الأمطار خلال الليل تدريجياً.

– الثلثاء: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل والتي تعود الى معدلاتها الموسمية مع احتمال تساقط امطار خفيفة متفرقة في الفترة الصباحية، يستقر الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول مساء إلى قليل الغيوم.

– الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات، تستقردرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال حيث تتخطى معدلاتها الموسمية مع درجات متدنية صباحاً في المناطق الداخلية .

– الخميس: غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع انخفاض بنسبة الرطوبة وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الطقس حار.. احذروا أشعة الشمس والأمواج!