أخبار عاجلة
الذهب يحافظ على بريقه -

آذار “رح يبيّضها”!

آذار “رح يبيّضها”!
آذار “رح يبيّضها”!

يسيطر طقس مستقر ودافئ نسبياً على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتى بعد ظهر اليوم الجمعة حيث يتقلب محلياً ومن ثم يتأثر ظهر يوم السبت بمنخفض جوّي متمركز فوق الجزر اليونانية والذي يقترب تدريجياً ويبلغ ذروته مساءً و يحمل معه أمطار متفرقة، عواصف رعدية، رياح ناشطة وثلوج على الجبال ويستمر حتى بداية الأسبوع المقبل مع بقاء الطقس متقلب نسبياً.

الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة:
غائم جزئياً بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة على الساحل والتي تتخطى معدلاتها الموسمية، تتكاثف الغيوم اعتباراً من بعد الظهر ويتشكل الضباب على المرتفعات مع رياح ناشطة أحياناً كما تتساقط أمطار محلية مع احتمال حدوث برق ورعد في المناطق الشمالية كما تتساقط بعض الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠م وما فوق.

السبت:
غائم جزئيًاً صباحا يتحول تدريجياً إلى غائم مع انخفاض تدريجي وسريع بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً مترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٩٠٠متر و وتلامس خلال الليل الى ١٦٠٠م ما فوق.

الأحد:
غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية يتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب سرعتها ال ٦٥ كم/س، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ال ١٧٠٠ متر وتلامس خلال الليل الى ١٥٠٠م .

الإثنين:
غائم جزئيًاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً وثلوج على إرتفاع ال ١٧٠٠ متر وما فوق كما يتشكل الضباب على المرتفعات، تتراجع حدة الأمطار اعتباراً من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى منخفض جوي تلوَ الآخر… استعدّوا لموجات الصقيع!