أصدر رئيس بلدية فرون حسن بزي بيانًا جاء فيه:
“يضع رئيس بلدية فرون الجهات الرسمية والأجهزة الأمنية والعسكرية اللبنانية والرأي العام أمام سلسلة من الخروقات والاعتداءات التي ينفّذها جيش العدوّ الإسرائيلي بحقّ البلدة في سياق محاولاته المستمرّة لفرض وقائع ميدانية مضللة. فقد أقدمت مسيّرة تابعة لجيش العدوّ على استهداف منطقة مفتوحة بالقرب من منازل سكنية مأهولة في أول خرق لإطلاق النار داخل بلدة فرون منذ سريان وقف إطلاق النار ما شكّل تهديدًا مباشرًا لسلامة المدنيين وأثار حالة من القلق بين الأهالي.
كما أقدمت آليّتان عسكريّتان تابعتان لجيش الاحتلال من جهة بلدة القنطرة على التحرك بمحاذاة وادي الحجير باتجاه المنطقة العقارية التابعة لبلدة فرون بمحاذاة نهر الليطاني في محاولة للإيحاء بوجود احتلال أو تقدم داخل البلدة بينما تؤكد الوقائع الميدانية عدم دخول الآليتين إلى البلدة أو السيطرة على أي جزء منها.



