كشفت كندا عن استراتيجية تهدف إلى تسريع تطوير الطاقة النووية، تتضمن هدفاً يتمثل في بناء ما يصل إلى 10 مفاعلات جديدة وتبسيط إجراءات الموافقة على المشاريع المستقبلية.
وتهدف الاستراتيجية، التي أعلنها وزير الموارد الطبيعية تيم هودجسون، إلى إنشاء مفاعلين نوويين جديدين بحلول عام 2035، وخمسة مفاعلات أخرى مخطط لها أو قيد الإنشاء بحلول عام 2040.
ورغم أن الاستراتيجية لا تتضمن أي تمويل جديد، فإن الحكومة أعلنت أنها ستصدر سياسة بحلول أبريل/نيسان 2027 تحدد شروط الدعم الاتحادي وأدوات التمويل المتاحة للمشروعات النووية الجديدة.
وتولد كندا نحو 13% من إمدادات الكهرباء من الطاقة النووية، وهي ثاني أكبر منتج لليورانيوم في العالم وتمتلك أكبر احتياطيات عالمية من النوع عالي الجودة منه.



