أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

خليل بعد "لجنة الموازنة": نتائج النقاشات إيجابية

خليل بعد "لجنة الموازنة": نتائج النقاشات إيجابية
خليل بعد "لجنة الموازنة": نتائج النقاشات إيجابية

ترأس رئيس مجلس الوزراء عند الساعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي، اجتماعا للجنة الوزارية لدراسة مشروع قانون موازنة 2018، حضره نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني والوزراء علي حسن خليل، محمد فنيش، ميشال فرعون، ايمن شقير، اواديس كيدانيان، رائد خوري، يوسف فنيانوس، والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

بعد الاجتماع صرح خليل: "اليوم بدأنا نناقش أرقام الوزارات، وكان واضحا وجود جدية في التزام الخفض بنسبة عشرين في المئة، وهناك بعض البنود التي خفضت أكثر وهي تحتمل ذلك. كذلك ناقشنا موازنات رئاسات الجمهورية ومجلسي النواب والوزراء مع كل الادارات والهيئات التابعة لها. وكانت نتائج النقاشات إيجابية، وهناك اعادة نظر في بعض المواد التي كنا قد أقررناها خلال الجلسات الماضية نتيجة دراسة جدوى هذه المواد التي أنجزت، وسيستكمل النقاش في اجتماع يعقد في السراي يومي الاربعاء والخميس لنتمكن من الانتهاء".

سئل: هل سيكون الرئيس الحريري موجودا؟

اجاب: "قد لا يكون موجودا".

ورداً على سؤال عن خفض العجز؟، قال: "دعونا ننتظر النتائج، لأن هناك اجراءات أخرى عدا خفض موازنات الوزارات، فهناك أمور لها علاقة بإدارة الدين العام وكلفة خدمته ولدينا فكرة في هذا الاطار نعمل عليها، إضافة الى قضايا أخرى تحتمل بعض الخفض. كما أن هناك اعادة نظر ايضا في بعض قوانين البرامج وأمور اخرى مرتبطة بمساهمات لهيئات نعيد النظر فيها كلها، واذا سارت الامور بحسب الخطة التي وضعناها في وزارة المال فسنخرج بنتيجة ايجابية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”