بالفيديو: تضارب بالكراسي بمجلس النواب في السنغال

بالفيديو: تضارب بالكراسي بمجلس النواب في السنغال
بالفيديو: تضارب بالكراسي بمجلس النواب في السنغال

يُظهر فيديو تلاسن حاد حدث الخميس الماضي بين نواب المعارضة والموالاة، خلال مناقشة موازنة 2023 العامة في السنغال والتصويت عليها، إلا أن الحال احتدمت أكثر في البرلمان وتغيرت إلى الأسوأ.

فجأة نهض النائب المعارض ماساتا سامب عن مقعده، ومضى إلى حيث تجلس زميلته الموالية للتحالف الحاكم امي جنيبي وحاول شدها من شعرها، ولما وجدته عاجزاً عما كان ينويه، استمرت ترشقه بالكلام الجارح، فعاد محتدماً أكثر عليها، وفاجأها بصفعة من قبضته على هامة رأسها، وبثوان اندلعت معركة سلاحها هو المتاح عادة للنواب أكثر من سواه، أي بالكراسي.

ولم يكتف النواب بالكراسي فقط، بل انقسموا غاضبين على بعضهم، وحولوا التراشق إلى شجار جماعي وعراك بالأيدي والأرجل، مرفقاً بشتائم واتهامات. وتمكن نواب آخرون من تهدئة الوضع.

وزادت التوترات بين السياسيين الحاكمين والمعارضين منذ خسر الحزب الحاكم في انتخابات تموز الماضي التشريعية أغلبية مريحة كانت له في السابق، وتقلصت بسبب رفض الرئيس Macky Sall البالغ 60 عاماً، أن يوضح ما إذا كان يخطط للترشح لولاية ثالثة، وهي خطوة تقول المعارضة إنها ستؤدي إلى خرق لحدود المدة ووعد سابق، فيما يجادل مؤيدوه بأن الإصلاح الدستوري يعيد ضبط الساعة، مما يسمح له بالترشح ثالثة.

لمشاهدة الفيديو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كييف تؤكد أنها ستتسلم 120 دبابة ثقيلة