بريطانيا مهددة بالجوع!

بريطانيا مهددة بالجوع!
بريطانيا مهددة بالجوع!

باتت صناعة الأغذية في المملكة المتحدة على وشك الانهيار، بسبب ارتفاع تكلفة الطاقة على خلفية العقوبات المناهضة لروسيا، وفق ما ذكرت صحيفة “تيليغراف” البريطانية.

وفي وقت سابق، أغلقت شركة الأسمدة الكيماوية CF Fertilizers أكبر مصنع في البلاد بالقرب من مدينة تشيستر، والذي زود الأراضي الزراعية بالأسمدة النيتروجينية. وأوضحت الشركة أنها لم تعد قادرة على الحفاظ على العمل في ظروف ارتفاع أسعار الغاز وارتفاع الضرائب البيئية.

وقال نائب رئيس الاتحاد الوطني للمزارعين توم برادشو، إن خبر إغلاق المصنع كان ضربة أخرى للمزارعين البريطانيين الذين يعانون بالفعل من تضخم مرتفع بشكل لا يصدق.

وأشار جو غيلبرتسون، وهو متخصص من اتحاد الصناعة الزراعية، إلى أن نقص الأسمدة النيتروجينية سيؤثر على تكلفة الحليب واللحوم والخبز، في وقت يصعب فيه استيراد الحبوب بسبب تفاقم الأزمة الأوكرانية.

وأوضح خبراء من الاتحاد الوطني للأغذية، أن التكلفة العالية للأسمدة لن تسمح بزراعة ما يكفي من القمح لإنتاج منتجات الدقيق. إذ ارتفع سعر المواد الخام من 200 جنيه إسترليني للطن (14654 روبل) قبل الوباء، إلى حوالي 625 جنيها (45793 روبل) في الأشهر الأخيرة.

ولفت رئيس الاتحاد الوطني للمزارعين، ماينيت باترز، إلى أن الوضع يتفاقم بسبب فشل المحصول في الصين، فضلا عن فرض حظر على تصدير الحبوب من الهند. بالإضافة إلى ذلك، كان السوق في وضع صعب للغاية بسبب نقص الإمدادات من روسيا وأوكرانيا، التان تحتلان 30% من هذا السوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”