رئيس أوكرانيا: سنقاتل حتى النهاية

رئيس أوكرانيا: سنقاتل حتى النهاية
رئيس أوكرانيا: سنقاتل حتى النهاية

شدّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلثاء، على أنّ شعبه سيواصل المقاومة، وقال: “لن نرضخ ولن نستسلم وسنقاتل حتى النهاية في البر والبحر والجو”،  مضيفًا: “سنقاتل في الغابات والشوارع وعلى ضفاف الأنهار ونسعى للحصول على مساعدة الدول المتحضرة”.

وقال زيلينسكي في كلمة مسجلة أمام مجلس العموم البريطاني: “زيدوا ضغوط العقوبات على روسيا وصنفوها دولة إرهابية وحافظوا على أمن أجوائنا”.

وقارن الرئيس الأوكراني ما تعيشه أوكرانيا اليوم بما عاناه العالم من الهجمات النازية خلال الحرب العالمية الثانية، وقال: “لا نريد أن نفقد بلادنا تماما كما رفضتم خسارة بلدكم لصالح النازيين”.

وأكد الرئيس الأوكراني أنه “منذ اليوم الرابع للحرب بدأنا بأسر الروس ولم نعرضهم لأي تعذيب وعاملناهم بكل إنسانية”، مضيفًا انه “في اليوم السادس سقطت الصواريخ الروسية على المكان الذي قتل فيه النازيون آلاف الناس”.

وأشار إلى أنه “في اليوم التاسع بدأنا نحصل على دعم الناتو ولكن ليس بالدرجة التي كنا نريدها”، وأنه في اليوم الحادي عشر “كانت المدن والمستشفيات تقصف بالقذائف والصواريخ الروسية”.

الى ذلك، كشف زيلينسكي أن “خسائر الجيش الروسي تجاوزت 10 آلاف قتيل بمن في ذلك جنرال روسي”، لافتًا الى أنّ “القوات الروسية تحاصر مدينة ماريوبول ولا تسمح بدخول لا الطعام ولا الشراب”.

ولفت الى أنّ “بلاده وشعبها لم يرغبوا في أن ” يصبحوا ضحية لهذه الحرب” ولا خوضها”، وتابع: “السؤال الآن هو أن نكون أو لا نكون والجواب هو: نعم سنكون”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”