يازجي ترأس قداس الاحد في البلمند ورسم الشماس جاورجيوس يعقوب كاهنا

يازجي ترأس قداس الاحد في البلمند ورسم الشماس جاورجيوس يعقوب كاهنا
يازجي ترأس قداس الاحد في البلمند ورسم الشماس جاورجيوس يعقوب كاهنا
 ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، قداس الاحد في دير سيدة البلمند البطريركي، عاونه في الخدمة راعي ابرشية صيدا وصور ومرجعيون وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران الياس الكفوري، راعي ابرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس انطونيوس الصوري، المطران امفيلوخيوس ممثلا للبطريرك المسكوني لدى الكنيسة اليونانية، الوكيل البطريركي الاسقف افرام معلولي، رئيس الدير الارشمندريت رومانوس الحناة، رئيس دير مارجرجس الحميراء البطريركي الارشمندريت ارسانيوس دحدل ولفيف من الكهنة والشمامسة، في حضور سفير البانيا في لبنان مارك غريب، النائب جورج عطالله، النائب فاير غصن وعقيلته يونا، الوزير السابق يعقوب الصراف، رئيس جامعة البلمند الياس الوراق، رئيس بلدية كوسبا عقل جريج، عقيلة النائب الراحل فريد حبيب ماري حبيب، الاسرة البلمندية وحشد من المؤمنين.

وخلال القداس رسم يازجي الشماس جاورجيوس يعقوب كاهنا على مذبح الرب، وفي الختام ألبسه الصليب وصيره ارشمندريتا شاكرا الرب على رفع الصلاة وحلول الروح القدس من اجل الحياة الابدية ورفع الاب جورج إلى رتبة الكهنوت.
ثم توجه للكاهن الجديد برسالة في عيد البشارة وقال: "بشروا من يوم إلى يوم بخلاص الهنا"، طالبا منه "أن يكون بشارة للخلاص والملكوت والحق والسلام وان يكون اناء للروح القدس في ظل الصعوبات التي تعاني منها المنطقة".

وعبر يازجي عن فرحته بشكل خاص بوجود المطران امفلوخيوس، طالبا منه ان ينقل محبة الكنيسة الانطاكية إلى الكنيسة المسكونية وقال: "اننا نصلي ونتعاون من اجل خير الكنيسة الارثوذكسية وان وجود المطران افلوخيوس يعبر عن معاني كثيرة منها العلاقات التي تربط الكنيستين".

وختم يازجي بتحية خاصة لعائلة الكاهن الجديد.

وكان خلال القداس عظة للمطران الصوري اكد فيها "أن الله خلق الإنسان على صورته ومثاله لذا عليه أن يعيش حياته بنعمة الرب ومن خلال الاسرار المقدسة والكتاب المقدس" مضيفا "إن طريق الكمال يكون بالتوبة فاذا اراد الانسان ان يتقدس عليه أن يتوب". 

وختم الصوري: "بالتواضع يصبح الانسان ايقونة تشع بنور الرب"، متمنيا للكاهن الجديد أن يسكن في نعمة الرب.

وافتتح البطريرك يازجي معرض دير سيدة البلمند البطريركي بعد القداس، وتقبل البطريرك يازجي وعائلة الكاهن الجديد التهاني في قاعة الدير. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة المودعين: انطلاق معركة استرداد الودائع بالذات