تسليم وتسلم في 'الشؤون الاجتماعية'.. بو عاصي: الوزارة مصدر غنى إنساني وهذا ما قاله قيومجيان

تسليم وتسلم في 'الشؤون الاجتماعية'.. بو عاصي: الوزارة مصدر غنى إنساني وهذا ما قاله قيومجيان
تسليم وتسلم في 'الشؤون الاجتماعية'.. بو عاصي: الوزارة مصدر غنى إنساني وهذا ما قاله قيومجيان
تسلّم وزير الشؤون الإجتماعية في الحكومة الجديدة ريشار قيومجيان مهام الوزارة من الوزير السابق النائب بيار بو عاصي في وزارة الشؤون الإجتماعية في بدارو في حضور المدير العام للوزارة القاضي عبدالله احمد واخرين. 

وعرض بو عاصي أبرز ما نفذ في السنتين الماضيتين، مشيراً الى أنّ هدف الوزارة هو خدمة الفئات الأضعف في المجتمع، ومركزا ًعلى ضرورة إيلاء الإهتمام الكبير لبرنامج "دعم الأسر الأكثر فقراً"، لمساعدة الأسر للخروج من فقرها، آملا من الحكومة الجديدة "منح هذا المشروع الاهتمام الكافي والعمل على زيادة الاعتمادات له ووضع خطة لتأمين التمويل الذاتي للاستمرار وعدم الاتكال على الدول المانحة".


وتناول بو عاصي مشاريع جاهزة ستطلق قريبا مع الوزير قيومجيان، "أبرزها تبسيط الاجراءات في الوزارة ومكننتها، بتمويل دولي وجدية ومتابعة لتسريع العمل. فالهدف واحد، خدمة المواطن بأفضل طريقة، وكذلك مشروع مكننة مراكز الخدمات الانمائية والاستراتيجية الوطنية لحماية الطفل والمرأة الذي شارف على النهاية".

وأكد بو عاصي ان "العمل الاجتماعي مرتبط بالشراكة بين الدولة والقطاع الاهلي المتمثل بالجمعيات الذين يتمتعون بالجدية ولا يستحقون ان يحكى انهم جمعيات وهمية، فهذا كلام غير مسؤول. وقد تحدثت عن كل هذه المشاريع لنؤكد ان الوزارة لا تستمر بموازنة 1% فقط، اذ وصلنا الى حافة الخطر واغلاق مركز "ميريم" التابع لمؤسسسة الكفاءات خير دليل، فالوزارة تضع السياسيات اما الجمعيات فهي من ينفذ".

من جهته، قال قيومجيان: "لا اعتبر انني أتسلم وزارة من الوزير بو عاصي بل امانة الشعب اللبناني كله من رأس بيروت الى رأس بعلبك وعرسال والهرمل ومن النهر الكبير الى رأس الناقورة. هذا الامانة هي امانة معاناة اللبنانيين وتضحياتهم وشقائهم وعذابهم اليومي الذي نشعر به، لذا نحن هنا. صحيح أن لدينا دولة ولكن مشكلتنا في كيفية ادارة هذه الدولة، مشكلتنا في ذهنية بعضهم ونظرتهم الى هذه الدولة نظرة تناتش وصراع على المواقع والحصص، مشكلتنا بممارسات بعضهم في هذه الدولة واستغلالها لمحاصصات مناطقية وطوائفية ومذهبية وشخصية". وأضاف: "نحن هكذا نمارس الشأن العام ومفهومنا للسياسة وللادارة العامة انها للخير العام وليس للمصالح".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”