استعدوا لمنخفض جوي آتٍ.. في هذا اليوم جهزوا وسائل التدفئة!

استعدوا لمنخفض جوي آتٍ.. في هذا اليوم جهزوا وسائل التدفئة!
استعدوا لمنخفض جوي آتٍ.. في هذا اليوم جهزوا وسائل التدفئة!

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني، أن يكون الطقس غدا غائما مع رياح ناشطة وقوية أحيانا التي تؤدي لظهور طبقات من الغبار، مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيا خلال الفترة الصباحية، وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: كتل هوائية دافئة تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم غد الأحد، حيث تبدأ بالانحسار تدريجا، ثم يتأثر لبنان بمنخفض جوي اعتبارا من مساء يوم الاثنين ما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم السبت: غائم اجمالا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة بعد الظهر والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية، كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح مع ظهور طبقات من الغبار.

الأحد: غائم مع رياح ناشطة وقوية أحيانا التي تؤدي لظهور طبقات من الغبار مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيا خلال الفترة الصباحية، والتي تنخفض بشكل تدريجي وملموس خلال النهار مع ارتفاع نسبة الرطوبة، وتتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة والموحلة ليلا، كما يتكون الضباب على المرتفعات.

الإثنين: غائم اجمالا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة أحيانا ومن المتوقع ان تشتد حدتها خلال الليل.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 12 الى 28 درجة، فوق الجبال من 13 الى 26 درجة، في الداخل من 11 درجة، الى 28 درجة.

- الرياح السطحية: شمالية شرقية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

- الانقشاع: متوسط.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 25 و 75 %.

- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج حرارة سطح الماء: 18°م.

- الضغط الجوي: 1009 HPA أي ما يعادل:757 ملم زئبق

- ساعة شروق الشمس: 27:06 ساعة غروب الشمس: 18:17

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”