أبي خليل: "ائتلاف الشركات" أودع اتفاقيتي الاستكشاف والإنتاج

أبي خليل: "ائتلاف الشركات" أودع اتفاقيتي الاستكشاف والإنتاج
أبي خليل: "ائتلاف الشركات" أودع اتفاقيتي الاستكشاف والإنتاج

أعلن وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل أنّ "ائتلاف الشركات البترولية المكون من "Total SA" و"Eni International B.V" و"JSC Novatek" والذي تمَّ منحه رخصتين بتروليتين حصريتين في كلّ من الرقعة رقم 4 والرقعة رقم 9، أودع وزير الطاقة والمياه اتفاقيتي الاستكشاف والإنتاج الموقعتين أصولاً من هذه الشركات مع الكفالات العائدة لتنفيذ الانشطة البترولية ذات الصلة".

وأضاف: "الشركات التزمت بذلك المهلة المنصوص عليها في دفتر الشروط لإيداع الاتفاقيتين والكفالات".

من ناحية أخرى، أوضح أبي خليل أنّه "عملاً بأحكام دفتر الشروط التي تسمح للشركات صاحبة الحقوق البترولية بتأسيس شركات موقعة مرتبطة ومملوكة بالكامل من قبلها، فإنّ الاتفاقيتين الموقعتين أصولاً واللتين تم ايداعهما من الائتلاف تم توقيعهما من شركة "توتال إي & بي لبنان" ش.م.ل. (المؤسّسة في لبنان) والمملوكة بالكامل من صاحب الحق "Total SA" وشركة "Eni Lebanon B.V" (المؤسسة في هولندا) والمملوكة بالكامل من صاحب الحق "Eni International B.V" وشركة "نوفاتيك لبنان" ش.م.ل. (المؤسسة في لبنان) والمملوكة بالكامل من صاحب الحق JSC Novatek"، موضحاً أنّ "الشركات صاحبة الحقوق البترولية قد منحت الشركات الموقعة المرتبطة بها كفالات الشركة الأم وفقا لأحكام دفتر الشروط".

وأعلن أنّ "الاحتفال الرسمي بتوقيع الاتفاقيتين المنجزتين سوف يقام برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في 9 شباط 2018 عند الساعة الثالثة بعد الظهر في البافيون رويال في بيروت".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”