بعد المنخفض الجوي… الطقس يستقرّ

بعد المنخفض الجوي… الطقس يستقرّ
بعد المنخفض الجوي… الطقس يستقرّ

تؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط منطقة من الضغط الجوي المرتفع، تؤدي الى طقس مستقر مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام القادمة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية يوم الخميس ومن المتوقع أن يتأثر لبنان اعتباراً من مساء يوم الجمعة بمنخفض جوي متمركز جنوب غرب تركيا يكون متوسط الفعالية يؤدي الى تساقط أمطار متفرقة أحياناً حتى صباح يوم الأحد حيث يعود الى الاستقرار .

(و لا صحة للأخبار المتداولة عن عاصفة ثلجية قوية بعد التاسع من شباط بل تقلبات سريعة و محدودة وهو ما تظهره النماذج العددية حتى الان)

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين 11 و19درجة، طرابلس بين 9 و18 درجة وفي زحلة بين 3 و 13 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الثلثاء: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً، يتحول الطقس مساء إلى قليل الغيوم ويبقى التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل اعتباراً من ارتفاع ١٢٠٠ متر.

– الأربعاء: قليل الغيوم اجمالاً مع ضباب محلي على المرتفعات مع استقرار بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال ويبقى التحذير من تشكل الجليد خلال ساعات الصباح الأولى والليل على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع 1300 متر.

– الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع انخفاض بنسبة الرطوبة وارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً خاصة جنوب البلاد اعتباراً من بعد الظهر.

– الجمعة: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتكون الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر وتتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية خلال الليل مع بعض الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جزيرة إيطالية أعمار سكانها فوق الـ100… ما سرها؟
التالى منخفض جوي تلوَ الآخر… استعدّوا لموجات الصقيع!